أجهزة إلكترونية

دليل الشراء لاختيار كمبيوتر محمول جيد خاص بك

أنشر على:

تقديم

لاختيار أفضل جهاز كمبيوتر يلبي احتياجاتك ، هناك العديد من الميزات التي يجب وضعها في الاعتبار. يمكنك البدء في البحث عن المنتج المثالي من خلال النظر إلى أفضل عشرة أجهزة كمبيوتر محمولة ، على سبيل المثال. ستمنحك قراءة المقارنات والمراجعات نظرة ثاقبة حول كيفية أداء كل كمبيوتر محمول. فيما يلي بعض الميزات الرئيسية التي يجب مراعاتها عند مقارنة أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ملحوظة : يقدم هذا الدليل نظرة عامة على الميزات الأساسية التي يجب مراعاتها عند شراء كمبيوتر محمول جديد.

الميزات التي يجب مراعاتها عند شراء جهاز كمبيوتر جديد

نظام التشغيل

إذا كنت قد استخدمت Windows طوال حياتك ، فقد لا تكون مستعدًا للترقية إلى macOS أو Chrome OS. على العكس من ذلك ، إذا كنت تبحث عن جهاز Mac جديد ليحل محل القديم ، فقد لا تفكر في Windows. إذا لم يكن لديك رأي ، فإليك المزايا الرئيسية التي يقدمها كل نظام تشغيل.

ويندوز Windows: مرونة فائقة وإمكانية الوصول (هذا هو نظام التشغيل الأكثر شيوعًا) ، وسعر مناسب ، وإمكانية التكيف (يعمل على كل من الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة).
نظام التشغيل MacOS: المساعدة الرقمية ، والاتصال بأجهزة Mac الأخرى ، والأداء الممتاز ، والاستقرار الأفضل (غياب الأخطاء والأخطاء) ، وغياب الفيروسات تقريبًا.

مراقب Monitor

تعد شاشة الكمبيوتر المحمول إحدى الميزات الرئيسية التي يأخذها المشترون في الاعتبار عند شراء جهاز كمبيوتر جديد. قد تكون الشاشات الصغيرة أو المتوسطة مناسبة لموقفك إذا كنت تشتري كمبيوتر محمولاً للاستخدام الشخصي. نعني بالصغير الشاشات التي يتراوح قياسها من 11 إلى 12 بوصة. متوسط ​​أجهزة الكمبيوتر المحمولة 13-14 أو 15-16 بوصة.

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى شاشة أكبر للعمل ، فمن الأفضل شراء كمبيوتر محمول بشاشة مقاس 17-18 بوصة. ومع ذلك ، كلما كان قطر الشاشة أكبر ، زاد وزن الكمبيوتر المحمول. ربما لن تحمل جهاز كمبيوتر محمول بشاشة مقاس 18 بوصة كثيرًا.

العرض

يشير العرض إلى كيفية عرض الكمبيوتر المحمول للصور. توفر شاشة الكمبيوتر المحمول التي تحتوي على عدد أكبر من البكسل صورة أفضل بفضل الدقة العالية. تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الدقة العالية الكاملة أكثر الخيارات شيوعًا هذه الأيام لأولئك الذين يبحثون عن جودة صورة ممتازة جنبًا إلى جنب مع الدقة والسطوع الجيدين.

عمر البطارية واستقلاليتها

ميزة أساسية أخرى لا ينبغي إغفالها عند شراء جهاز كمبيوتر محمول هي عمر البطارية. إذا كنت ترغب في استخدام الكمبيوتر المحمول الجديد أثناء التنقل ، فأنت بحاجة إلى بطارية جيدة يمكن أن تدوم حوالي ثماني ساعات ، على الأقل في البداية. تعرف على عمر البطارية عند شراء كمبيوتر محمول ، وابحث عن توصيات ، واقرأ آراء المستهلكين.

الاتصال بشبكة الأنترنيت

تجهيز المكتب

الاتصال أمر بالغ الأهمية إذا كنت تعمل عن بعد. قد لا تتمكن دائمًا من الاتصال بشبكة WiFi المجانية. لذا ، فأنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر محمول يتمتع باتصال جيد. يجب أن تكون قادرًا على الاتصال بالإنترنت حتى إذا لم تكن بالقرب من جهاز توجيه.

ابحث عن كمبيوتر محمول يدعم شبكات 4G أو 5G أو LTE. إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك ، يمكنك اختيار Wi-Fi 6. توفر أجهزة الكمبيوتر مع هذا النوع من الاتصال اتصالاً أقوى وأكثر استقرارًا.

المنافذ

وجود المنافذ مهم أيضًا من حيث الاتصال. قد ترغب في توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بأجهزة وشواحن مختلفة. اليوم ، تقدم المزيد والمزيد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة منافذ USB من النوع C ، والتي ستغطيها في العديد من المواقف نظرًا لأنها توفر إمكانية توصيل الشاحن. أنواع المنافذ الشائعة الأخرى هي USB 3.0 و HDMI.

لوحة المفاتيح ولوحة اللمس

لوحة مفاتيح الكمبيوتر ضرورية ، خاصة إذا كنت تستخدمها في العمل وتتطلب وظيفتك الكثير من الكتابة. في هذه الحالة ، سترغب في البحث عن كمبيوتر محمول يتمتع بردود فعل باللمس جيدة. المسافة بين المفاتيح ضرورية. وكذلك هو الشعور الذي تشعر به عندما تضغط عليهم.

إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر محمولًا من متجر متخصص ، فاختبر لوحة المفاتيح إذا كان هذا أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لك. يجب أن تكون لوحة اللمس عالية الجودة أيضًا. لا ينبغي أن تجعل المؤشر يقفز ويتحرك بشكل محموم عبر الشاشة. يجب أن تستجيب أيضًا لإيماءات اللمس المتعدد المختلفة.

ميزات شاشة اللمس

إذا كنت من محبي شاشات اللمس ، فإن هذه الوظيفة مدمجة في العديد من طرازات أجهزة الكمبيوتر المحمولة اليوم. يمكنك اختيار جهاز كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس إذا كنت معتادًا على العمل على جهازك اللوحي أو الهاتف الذكي وتريد نفس سهولة الاستخدام على جهاز كمبيوتر محمول. لكن لا تنس أن هذه الميزة تزيد أيضًا من سعر الكمبيوتر المحمول. من الأفضل الحصول على جهاز كمبيوتر بشاشة تعمل باللمس فقط إذا كنت تبحث عن جهاز 2 في 1.

نظام التبريد

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر بشكل أساسي للألعاب ، فإن نظام التبريد الجيد هو اعتبار آخر. يمكن أن تصل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستخدمة بكثرة إلى درجات حرارة عالية تؤدي إلى إبطائها مع انخفاض سعة وحدة المعالجة المركزية. اختر جهاز كمبيوتر محمولًا مزودًا بنظام تبريد مدمج قوي لتجنب إنفاق المزيد على نظام خارجي.

وحدة المعالجة المركزية وقرص التخزين

وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر (CPU) هي معالجها أو “عقلها”. اعتمادًا على وظيفة الكمبيوتر ، قد تحتاج إلى معالج قوي أو معالج عادي. من معالجات Intel 5 إلى معالجات Intel 11 Gen أو AMD أو Apple ، هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.

إن العثور على الشخص المناسب يدور حول معرفة نوع الأداء والقدرة على التحمل الذي تريد تحقيقه. إذا لم تكن محترفًا ، فأخبر البائع بما تنوي فعله بجهاز الكمبيوتر المحمول واطلب منه التوصيات. أو اطلب من صديق أكثر خبرة أن يوجهك.

قرص التخزين هو المكون المسؤول عن تخزين البيانات. يلعب محرك التخزين أيضًا دورًا رئيسيًا في سرعة الكمبيوتر وأدائه. إذا لم تكن بحاجة إلى قدر كبير من مساحة التخزين الداخلية ، مما قد يغريك باختيار محرك الأقراص الثابتة ، فيمكن أن يساعد محرك الأقراص الصلبة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على العمل بشكل أسرع.

السعر

عندما يتعلق الأمر بالسعر ، لا يوجد كمبيوتر محمول رخيص الثمن. تحتاج أولاً إلى تحديد ميزانية لإنفاقها على هذه المنتوج. إنه ليس شيئًا تشتريه كل يوم. لذلك من الأفضل تخصيص بعض المال للحصول على كمبيوتر محمول عالي الجودة. يمكن أن تكلف النماذج الاستهلاكية ما بين 450 دولار و 1600 دولار. إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولًا متطورًا ، فاستعد لإنفاق أكثر من 1500 دولار.


أنشر على:
السابق
7 أفكار لتزيين المنزل يمكن أن تقوم بها بنفسك
التالي
7 أفضل كاميرات المراقبة اللاسلكية بأثمنة مناسبة